5 خطوات من أجل استخدام حساب انستقرام الأعمال: الدليل الشامل

هل تعلم كيف يمكن استخدام حساب انستقرام الأعمال؟ في هذه المقالة سوف نعرفك على أهم استخدامات حساب انستقرام الأعمال وكيف يمكنك استخدامه.
طريقة استخدام حساب انستقرام الأعمال الدليل الشامل
جدول المحتويات

انستقرام (Instagram) هي منصة تواصل مرئية تركز بشدة على محتوى الصور والفيديو. قد يبدو هذا صعباً بالنسبة للعلامات التجارية التي لا تحتوي على منتج مرئي ولكن حتى الأعمال التجارية B2B والعلامات التجارية القائمة على الخدمات يمكن أن تستفيد من شبكة التواصل الاجتماعي انستقرام.

طالما أنك تتبع دليلنا ، يجب أن تكون قادراً على زيادة جمهورك وإشراك متابعيك في أي وقت من الأوقات.

إنشاء الملف الشخصي لحساب انستقرام الأعمال

هناك ثلاثة أنواع من حسابات انستقرام: حسابات شخصية وحسابات منشئ المحتوى وحسابات الأعمال (أو الحسابات التجارية). حساب منشئ المحتوى والأعمال هما نوعان من الحسابات الاحترافية. قد يرغب المؤثرين ومنشئي المحتوى في استخدام حساب المنشئ بينما كعلامة تجارية ستحتاج إلى إنشاء ملف شخصي تجاري.

باستخدام حساب الأعمال على انستقرام يمكنك الوصول إلى ميزات مفيدة مثل:

  • المزيد من الاقسام في ملفك الشخصي لكي يصبح أكثر حيوية.
  • تحليلات و آمار انستقرام.
  • اعلانات انستقرام.
  • القدرة على الاتصال بتطبيق الجدولة.
  • متجر انستقرام وضع الاشارة إلى المنتج في المحتوى.

يمكن أن تساعد كل ميزة من هذه الميزات علامتك التجارية في تحقيق أقصى استفادة من وجودها على انستقرام.

إنشاء الملف الشخصي لحساب انستقرام الأعمال​

تحسين ملف الأعمال الخاص بك على انستقرام

كما ذكرنا في السابق هناك المزيد من الأقسام المتوفرة في ملف تعريف الحساب الخاص بالحساب التجاري على انستقرام.
يجب عليك الأستفادة من هذه الفرصة لأنها سوف توفر الكثير من المعلومات للجمهور المستهدف المحتمل. مما يمنحهم فكرة واضحة عن الخدمات التي تقدمها والأعمال التي تقوم بها ولماذا يجب عليهم القيام بمتابعتك.

قم بتحسين ملف التعريف الخاص بك باستخدام الحقول التالية:

 

  • صورة الملف الشخصي: من الأفضل استخدام شعار شركتك كصورة ملفك الشخصي حتى يتمكن الأشخاص من التعرف على علامتك التجارية بسهولة.
  • الاسم: اجعل هذا اسم نشاطك التجاري مطابقاً لاسمك على شبكات التواصل الإجتماعية الأخرى الخاصة بعلامتك التجارية.
  • اسم المستخدم: يجب أن يكون هذا أيضاً اسم علامتك التجارية. لاحظ أن اسم المستخدم الخاص بك لا يمكن أن يحتوي على أي فواصل.
  • الإشارة إلى شخص: يمكنك الإشارة إلى أي شخص في الملف الشخصي الخاص بشركتك على انستقرام. ولكنك سترغب في استخدام هذه الميزة فقط إذا كنت الوجه الدعائي لعملك التجاري.
  • موقع الويب: سيكون الرابط الوحيد القابل للنقر على صفحة انستقرام الخاصة بك. تستخدم معظم الشركات موقع الويب الخاص بها أو ترتبط بأحدث صفحاتها الترويجية. يمكنك أيضًا استخدام رابط في أداة السيرة الذاتية للربط بصفحات متعددة.
  • السيرة الذاتية: سيرتك الذاتية على انستقرام هي المكان الذي ستجذب فيه انتباه المستخدمين الذين يقومون بزيارة حسابك الشخصي. يمكنك إما وصف ما يفعله نشاطك التجاري أو الترويج لموقعك على الويب أو وضع شعار علامتك التجارية هنا (أو كل ما سبق ).
  • الصفحة: قم بتوصيل حساب الأعمال الخاص بك على انستقرام بصفحة أعمالك على فيسبوك.
  • الفئة: حدد أفضل فئة تصف مجال عمل علامتك التجارية أو عروض المنتجات أو الخدمات.
  • خيارات التواصل: قُم بإدراج جميع الوسائل التي يمكن للعملاء الاتصال بها معك مثل رقم الهاتف والبريد الإلكتروني أو العنوان الفعلي.
  • أزرار الإجراء (Action buttons): أضف زر الإجراء إلى ملفك الشخصي على إنستقرام من أجل حث الجمهور على اتخاذ إجراء مباشر مثل اطلب الطعام أو احجز الآن أو احصل على عرض أسعار.
  • تحديد قصص انستقرام: أضف أبرز الأحداث إلى ملفك الشخصي وصنفها بناءً على أنواع القصص التي تنشئها علامتك التجارية عادةً.

إنشاء استراتيجية تسويق قوية لحساب انستقرام الأعمال

تحتاج كل قناة تسويقية على شبكات التواصل الإجتماعية أو في أي مكان أخر لديك حضور فيه إلى استراتيجيته الخاصة. نظراً لأن انستقرام عبارة عن منصة تركز على المحتوى المرئي يجب أن تدور الكثير من استراتيجيتك حول البحث عن المحتوى المرئي المناسب الذي يجب عليك مشاركته أو انشائه. ومع ذلك، هناك بعض الجوانب الأخرى التي يجب تذكرها أيضاً.

حدد جمهورك المستهدف

أولاً، تأكد من إنشاء محتوى يهتم به جمهورك المستهدف. ولكن للقيام بذلك، تحتاج أولاً إلى تحديد هذا الجمهور المستهدف.
قُم بتعيين شخصية العميل الحالية الخاصة بك ثم أجرِ بحثاً على انستقرام للعثور على الملفات الشخصية التي تتوافق مع تلك الشخصية. تابعهم وحلل المحتوى الذي يشاركونه. تحقق من العلامات التجارية التي يتابعونها وحلل المحتوى الذي تقوم هذه العلامات التجارية بنشره.

بعد ذلك استخدم هذه التحليلات للمساعدة في إنشاء إستراتيجية محتوى انستقرام الخاصة بك. انتبه إلى منشوراتك أو قصصك أو مقاطع الفيديو التي تقوم بنشرها وتحظى بأكبر قدر من الاهتمام حتى تتمكن من البدء في إنشاء المزيد من المحتوى المتشابه.

حدد الأهداف ومؤشرات الأداء الرئيسية

حدد الأهداف ومؤشرات الأداء الرئيسية، ما الذي تأمل في الخروج منه من وجودك على انستقرام؟ قد تبدو الأهداف الأكثر احتمالا كما يلي:

  • المبيعات
  • حركة مرور الموقع
  • التواصل
  • متابعون
  • محتوى ناتج عن طريق المستخدمين
  • شراكات مع الانفلونسر ومنشئ المحتوى
    يمكن تنفيذ كل ما سبق بسهولة ولكنك تحتاج إلى تعديل إستراتيجية انستقرام الخاصة بك لكل منها.
    على سبيل المثال: إذا كان هدفك هو المبيعات من خلال تواجدك على شبكات التواصل الاجتماعية فسترغب في إنشاء متجر على انستقرام ووضع علامات التجارية على منتجاتك في كل من مشاركاتك. إذا كان هدفك هو حركة المرور على موقع الويب الخاص بك فتأكد من إنشاء رابط في صفحة السيرة الذاتية به روابط متعددة إلى موقع الويب الخاص بك ومنشورات المدونة وصفحات المبيعات بالإضافة إلى استخدام ملصق الرابط في قصص انستقرام الخاصة بك.
    ضع أهدافك ومؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بك ثم قم بإنشاء استراتيجية استراتيجيتك الخاصة.

تتبع الأداء والمقاييس الخاصة بك

باستخدام حساب الأعمال الخاص بك على انستقرام يمكنك الوصول إلى البيانات والتحليلات المتطورة التي يقدمها. استفد من ذلك حتى تتمكن من رؤية أداء استراتيجيتك. ألق نظرة على أهم مشاركاتك ومدى التفاعل الذي تحصل عليه كل من مشاركاتك وإحصاءات حول متابعيك والعديد من من الاحصائيات المختلفة حول عمر المتابعين والبلدان و العديد من الإحصائيات التي تساعدك في تطوير استراتيجيتك.

قم بإنشاء تقويم المحتوى وجدول نشر له

يتمثل الجزء الأخير من إستراتيجية انستقرام الخاصة بك في تحديد أنواع المحتوى الذي تنشئه وإنشاء تقويم محتوى الوسائط الاجتماعية والبدء في جدولة مشاركاتك.
ابحث عن أنواع المحتوى الأكثر انطباقاً لعلامتك التجارية وابدأ في الإنشاء.

انشر محتوى انستقرام عالي الجودة

لقد تطرقنا لموضوع إنشاء المحتوى بشكل مختصر ولكن دعونا نتعمق قليلاً لأن نشر المحتوى الجيد يزيد من نسبة تفاعل المتابعين والحصول على اللايكات والاعجابات من متابعك وبالتالي الوصول الى شريحة أوسع من الجمهور المستخدم كما يعطي المحتوى الجيد فرصة التفاعل من قبل المتابعين وقيامهم بوضع التعليقات على المحتوى الخاص بك.
انستقرام يوفر الكثير من الفرص لمشاركة محتوى جديد مع جمهورك. ستحتاج أيضاً إلى أن تكون على دراية جيدة بأفضل مميزات انستقرام الجديدة.

اختبر استخدام ميزات انستقرام الجديدة

ليس من المفاجئ قيام انستغرام بإطلاق ميزات جديدة باستمرار. ولتحقيق أقصى استفادة من أدوات ومميزات انستقرام من الجيد اختبارها جميعاً لمعرفة لمعرفة أي من هذه الأدوات يتفاعل معها متابعيك بشكل أكبر سواء كان Instagram Reels أو ملصقات الروابط في القصص أو أي شيء آخر.

ابحث عن الأدوات والتطبيقات المناسبة لإنشاء منشورات انستقرام أو تحريرها

هناك العديد من أدوات التي تساعد على إنشاء المحتوى ونشره على انستقرام والتي يمكن أن تساعدك في إنشاء المزيد من المحتوى المذهل. بعضها مثالي لتحرير الصور بينما البعض الآخر أكثر مثالية لإنشاء رسومات ذات علامات تجارية.

بعض أدوات إنشاء محتوى انستقرام التي يفضل استخدامها لتطوير المحتوى الخاص بك:

اختبر بعض التطبيقات المختلفة للعثور على التطبيقات الأسهل على فريقك استخدامها.

كتابة شرح جذاب للمحتوى

هناك فن لكتابة شرح جذاب للمحتوى الخاص بك يجعل جمهورك يتفاعل مع المحتوى ومتابعتك وإجراء عملية شراء.
بعض النصائح المجربة والرائعة من أجل كتابة شرح جذاب للمحتوى:

  • أبقها مختصرة و لطيفة: فقط لكونه يمكنك كتابة 2200 حرف هذا لا يعني بأنه يجب أن يكون شرح المحتوى بهذا القدر.
  • اطرح سؤالاً أو أخبر قصة من شأنها أن تزيد من احتمالية تعليق المشاهدين.
  • أدخل الرموز التعبيرية أو الكلما المستخدمه بين متابعيك على شبكات التواصل الإجتماعية.
  • استخدم علامات التصنيف أو الهشتاغ لمساعدة مستخدمي انستقرام في العثور على المحتوى الخاص بك.

استكشف أنواع المنشورات المختلفة على انستقرام

يوفر انستقرام لمستخدميه العديد من الطرق المختلفة لإنشاء المحتوى ومشاركته لذا تأكد من أنك تقوم باستخدامها جميعها. قد يكون من الممل للمستخدمين التوجه إلى منشورات صفحتك ومشاهدة نفس النوع من المحتوى مراراً وتكراراً.

بدلاً من ذلك ، قم بمشاركة المنشورات المختلفة مثلاً شارك القصص والصور والرسومات ذات العلامات التجارية ومقاطع الفيديو ومنشورات الدورية وبث الفيديو المباشر والمزيد. أضف كل نوع مختلف من المحتوى إلى تقويم المحتوى الخاص بك حتى تتمكن من التخطيط له والحفاظ على تنوع قوي.

زيادة عدد متابعين انستقرام على الحساب الخاص بك

وأخيراً تحتاج إلى البدء في زيادة متابعينك على انستقرام. على الرغم من أن عدد المتابعين هو مقياس للغرور ولا يعد مقياساً لأرباحك النهائية بقدر أهمية التفاعل وتحول المتابع من جمهور الى عميل إلا أنه لا يزال من الجيد العمل على زيادة متابعيك. حيث أنه يساعد في الوصول إلى جمهور أوسع على منصة انستقرام ويزيد الوعي بعلامتك التجارية على انستقرام.

فيما يلي سوف نعرض أفضل الخطوات من أجل تنمية متابعيك على انستقرام:

  • علق على مشاركات انستقرام للأشخاص الذين من الممكن أن يكونوا جزءً من جمهورك المستهدف
  • استخدم علامات التصنيف (الهشتاغ) ذات الصلة في مشاركاتك حتى يتمكن المستخدمون الذين يبحثون من خلال الهشتاغ على العثور على المحتوى الخاص بك.
  • انشر باستمرار وشارك مجموعة متنوعة من أنواع المحتوى.
    تعاون مع المؤثرين (الانفلونسر) لتوسيع نطاق وصولك إلى جماهيرهم.
  • قم بالترويج لحساب انستقرام الخاص بك على موقع الويب الخاص بك وباقي شبكات التواصل الاجتماعية التي تملكها.
  • انتبه إلى المحتوى الذي يحظى بأكبر قدر من المشاركة وأنشئ المزيد منه.
  • ابدأ في إنشاء إعلانات للتوعية بالعلامة التجارية على انستقرام.

لا تضيع الفرصة في تطوير أعمالك من خلال التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي واستخدام حساب انستقرام الأعمال من أجل الترويج لمنتجاتك وخدمتك.

يمكنك التواصل مع موقع متابعين العرب من أجل الترويج للخدمات الخاصة بك على انستقرام.

هل حساب انستقرام الأعمال مجاني؟

نعم ، إن إنشاء ملف حساب انستقرام للأعمال مجاني تماماً. الشيء الوحيد الذي يتعين عليك دفع ثمنه هو إذا اخترت عرض الإعلانات من خلال انستقرام.

هل يستحق انستقرام كل هذا العناء للشركات الصغيرة؟

قطعاً، إذا استفادت الشركات الصغيرة من جميع الميزات المتاحة لها فيمكنها حقاُ إثارة الاهتمام على هذه المنصة وجذب المزيد من الجمهور.

ما هو الحساب الأفضل للأعمال التجارية على انستقرام؟
  1. من الأفضل للشركات إنشاء حساب محترف أو حساب تجاري على إنشاء حساب شخصي أو حساب منشئ. يمنحهم هذا أفضل الميزات للعلامات التجارية مما يسمح لهم ببناء متابعين وتحقيق مبيعات.

Facebook
Twitter
LinkedIn
أخر المقالات
إتقان فن التسويق عبر البريد الإلكتروني دليل شامل لزيادة المبيعات وتحسين علاقات العملاء

إتقان فن التسويق عبر البريد الإلكتروني: دليل شامل لزيادة المبيعات وتحسين علاقات العملاء

التسويق عبر البريد الإلكتروني هو استراتيجية تسويقية تستخدم البريد الإلكتروني لإرسال رسائل تجارية وتعزيز العلاقة مع العملاء. يُعد وسيلة مباشرة وفعّالة للتواصل، تسمح بالتخصيص وقياس الأداء، وهو أمر حاسم لنجاح الأعمال في عصر الرقمنة.

المتابعة»

هل تريد تطوير عملاك اليوم؟

انتهز فرصتك الأن وتواصل معنا من أجل الحصول على أفضل الخطط والنصائح في مجال التسويق الإلكتروني من أجل توير عملاك.

Learn how we helped 100 top brands gain success

Skip to content