أفضل 6 طرق احترافية من أجل زيادة متابعين انستقرام

إن المنافسة على انستقرام شرسة مع انضمام المزيد والمزيد من العلامات التجارية. الشيء المهم هو أن تتخذ الخطوات الأفضل من أجل زيادة متابعين انستقرام بطريقة احترافية. وذلك لأنه كلما زاد جمهورك زادت فرص إسعاد عملائك.
أفضل 6 طرق احترافية من أجل زيادة متابعين انستقرام
جدول المحتويات

يعد انستقرام (Instagram) الواجهة الأصلية للعديد من العلامات التجارية. حيث إن الدراسات أثبتت بأن هذه المنصة تعمل على زيادة حركة المرور ودعم المبيعات وإشراك العملاء. ولهذا السبب يخطط 59٪ من شركات التسويق إلى زيادة استثماراتهم في انستقرام هذا العام.

6 طرق من أجل زيادة متابعين انستقرام

تقوم بعض العلامات التجارية باستخدام طرق مختصرة من أجل جذب المتابعين من خلال الإعلانات و الدفع المستمر من أجل إظهار محتواهم على انستقرام ولكن هذه الطريقة مكلفة جداً بالنسبة للشركات الصغيرة والانفلونسر.
فيما يلي سوف نقوم بعرض 6 طرق تساعدك على زيادة عدد متابعين انستقرام الخاصين بك بطريقة احترافية مما يساعدك على تطوير الحساب الخاص بك وبالتالي دفع التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي الخاص بك إلى الأمام.

1- تحسين حساب انستقرام الخاص بك

قبل أن تقلق بشأن كيفية الحصول على متابعين فكر في كيفية إعداد حساب الخاص بك على انستقرام أولاً.

اسأل نفسك في البداية هل يبدو حسابك مناساً، المقصود بذلك:

  • سيرتك الذاتية على انستقرام (بما في ذلك شعارك و / أو شعارك و / أو علامة تصنيف ذات علامة تجارية)
  • صورة ملفك الشخصي.
  • رابط الموقع على سيرتك الذاتية وإلى أين يذهب بالجمهور.
تحسين حساب انستقرام الخاص بك

تحدد هذه التفاصيل هوية علامتك التجارية على انستقرام. والأهم من ذلك أنها تؤثر على قابلية اكتشاف حسابك. بناء حساب سهل الوصول للمتابعين يعني:

  • يجب عليك الحصول على اسم مستخدم سهل البحث: التزم إما باسم علامتك التجارية أو أي شيء أقرب إلى اسم علامتك التجارية الحالية. إذا كان اسمك طويلاً جدًا ، فاختصره إلى صيغة يتعرف عليها جمهورك (على سبيل المثال: حساب Cold Stone Creamery هوcoldstone).
  • جعل صورة ملفك الشخصي احترافية: يعتبر الشعار ذو الحجم المناسب مثالياً. يجب أن يكون أي نص في صورة ملفك الشخصي مقروءًا على شاشة الجوال.

الجهة التي يشير إليها رابط الصفحة الخاصة بك:  هذا أمر بالغ الأهمية لتحويل متابعي انستقرام إلى حركة مرور أو عملاء العلامة التجارية الخاصة بك. إنها الطريقة الوحيدة لتوجيه متابعيك أو زوار صفحتك إلى موقعك الإلكتروني أو الجهة التي تريد للعملاء التواصل معك من خلالها.

2- حافظ على تقويم محتوى متسق

الزخم مهم على انستقرام، بمعنى آخر من المحتمل ألا تحصل على متابعين انستقرام إذا نشرت المحتوى الخاص بك بشكل عشوائي.

إن إنشاء المحتوى الذي يعطي قيم لعلامتك التجارية أو الشخصية هو ما يجذب الجمهور إليك ويجعلهم الجمهور الخاص بك. القيام بذلك باستمرار هو ما يساعدك على الاحتفاظ بهذا الجمهور. لا تدع حساب انستقرام حساباً عشوائياً.

لهذا السبب يعد الالتزام بجدول نشر منتظم للمحتوى أمراً بالغ الأهمية. من حيث وقت النشر وكميته، لست مضطراً للالتزام بعدد معين من المحتوى. تنشر معظم العلامات التجارية بشكل يومي أو شبه يومي. 

يوجد أدناه صورة توضح تفصيل لأفضل الأوقات للنشر على انستقرام. المشاركة “المثلى” تكون خلال منتصف الصباح وحتى وقت متأخر بعد الظهر وسط الأسبوع.

أفضل الأوقات للنشر على انستقرام

إذا كنت قلقاً بشأن عدم ظهور مشاركاتك بشكل كافٍ، فنحن نفهمها. ضع في اعتبارك كيف يمكن لميزة القصص (instagram story) جذب المزيد من الأنظار إلى المحتوى الخاص بك إذا لم تتم مشاهدته في المرة الأولى.

3- التعامل مع الجمهور ومشاركة العلامات التجارية الأخرى

ن معرفة كيفية الحصول على المزيد من متابعين انستقرام يعني إشراك جمهورك. ومن أفضل الطرق للقيام بذلك هو الرد على منشوراتهم والتعليق عليها وإعادة نشرها.

تعد الشراكة مع المؤثرين ذوي الجمهور الوفي طريقة أخرى لتنمية جمهورك. يمكن لمنشئي المحتوى وضع علامتك التجارية أمام جمهورك المستهدف وبناء وعي مستمر بمنتجاتك.

4- اعرض حساب انستقرام الخاص بك في كل مكان

لا تخجل من الترويج لحساب انستقرام الخاص بك في كل مكان تستطيع الترويج له إذا كان هدفك هو المزيد من المتابعين.

إليك بعض الأفكار حول الترويج لحساب انستقرام الخاص بك:

  • أضف أيقونات الوسائط الاجتماعية إلى موقع الويب الخاص بك ورسائل البريد الإلكتروني التسويقية. تسهل أيقونات الوسائط الاجتماعية على الأشخاص العثور على حسابك وتساعدك على التواصل مع العملاء.
  • قم بتخصيص جزء من  صفحتك الرئيسية أو صفحات المنتج على الموقع من أجل إيجاد موجز عن حساب انستقرام الخاص بك.
  • إعادة مشاركة المحتوى أو الإعلانات الخاصة بانستقرام على القنوات الاجتماعية الأخرى. على سبيل المثال: يمكنك التحدث عن انستقرام من خلال صفحاتك على فيس بوك و تيك توك.

5- انشر المحتوى الذي يريد المتابعون رؤيته بالفعل

هناك العديد من المتغيرات التي يجب مراعاتها، ما يصلح لعلامة تجارية ما قد لا يصلح لعلامة تجارية أخرى من حيث التنسيق والتوقيت.

انشر المحتوى الذي يريد المتابعون رؤيته ويتناسب مع علامتك التجارية يعني يجب محاولة نشر محتوى يفيد الجمهور ويجذبه ولكن لا يجب عليك الإبتعاد عن المحتوى الأصلي المتعلق بالعلامة التجارية الخاصة بك.

6- ابحث عن هاشتاغ يحبه جمهورك

منذ بداية انستقرام كانت ولا تزال الهاشتاغ عنصراً أساسياً في جميع المحتويات التي يتم نشرها على هذه المنصة.

لن يؤدي إغراق المحتوى الخاص بك بالهاشتاق  إلى جذب أي متابعين جدد. خاصة عندما يكون هناك الكثير من الضوضاء على المنصة.

كن استباقياً من خلال التركيز على الهاشتاغ الخاصة بمجال العمل ذو الصلة بعملائك.

كيف تقوم بزيادة متابعين انستقرام على الحساب الخاص بك؟

من خلال القيام بجميع الخطوات المذكورة سابقاً يمكنك زيادة عدد المتابعين على انستقرام كما يمكنك استخدام الأدوات التي تسهل عليك القيام بذلك مثل أدوات جدولة المحتوى و نشره بشكل ألي و أدوات التحليل الخاصة بإنستقرام كما يمكنك الاستعانة بشركات التسويق عبر الوسائل الاجتماعية مثل شركة متابعين العرب التي تساعد بإيجاد حساب احترافي لك يساعدك على الارتقاء بعملك.

Facebook
Twitter
LinkedIn
أخر المقالات
إتقان فن التسويق عبر البريد الإلكتروني دليل شامل لزيادة المبيعات وتحسين علاقات العملاء

إتقان فن التسويق عبر البريد الإلكتروني: دليل شامل لزيادة المبيعات وتحسين علاقات العملاء

التسويق عبر البريد الإلكتروني هو استراتيجية تسويقية تستخدم البريد الإلكتروني لإرسال رسائل تجارية وتعزيز العلاقة مع العملاء. يُعد وسيلة مباشرة وفعّالة للتواصل، تسمح بالتخصيص وقياس الأداء، وهو أمر حاسم لنجاح الأعمال في عصر الرقمنة.

المتابعة»

هل تريد تطوير عملاك اليوم؟

انتهز فرصتك الأن وتواصل معنا من أجل الحصول على أفضل الخطط والنصائح في مجال التسويق الإلكتروني من أجل توير عملاك.

Learn how we helped 100 top brands gain success

Skip to content